HadiMind
خبير الدعوة الإسلامية الذكي

الشريك

جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالروضة

نوع المشروع

مساعد آلي تفاعلي

التعريف بالمشروع

مساعد آلي تفاعلي (Chatbot) يستخدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي والنماذج اللغوية الضخمة لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام عن طريق الحوار معهم بأسلوب مشابه لدعاة الإسلام. بني HadiMind باستخدام نموذج لغوي ضخم مفتوح المصدر، والذي تم تدريبه بشكل مخصص لمحاكاة طريقة الدعاة في الدعوة إلى دين الإسلام. يستطيع HadiMind التحدث مع غير المسلمين عن الإسلام بأسلوب حواري، جدالي، وإقناعي لتحفيزهم وترغيبهم في محبة ودخول الإسلام. وأيضاً، يستطيع مساعدتهم على الدخول في الإسلام بتنطيقهم الشهادة، وكذلك أخذ معلومات تواصلهم لإرسال المصادر والمعلومات المفيدة عن الإسلام لهم.

أثر المشروع

  • التحدث مع أكثر من 6000 مستخدم شهرياً.
  • المساهمة في إسلام أكثر من 450 مسلم جديد شهرياً.
  • زيادة سرعة الاستجابة بنسبة 98%.
  • زيادة معدل التوفر بنسبة 33%.
  • تخفيض تكاليف الدعوة التقليدية بنسبة 68%.
  • القدرة على استقبال عدد مستخدمين أكبر بما يقارب 3 أضعاف.
خبير الدعوة الإسلامية الذكي

الحوار والتفاعل بطريقة الداعية

تم تدريب HadiMind على بيانات دعاة الإسلام، ليمتلك مهارات التفاعل بأسلوب حواري وإقناعي بطريقة مشابه لهم، مما يساعد على تقديم المعلومات الإسلامية بطريقة جذابة ومقنعة. HadiMind لا يكتفي بالرد على استفسارات غير المسلمين وحسب، بل يمتلك القدرة على بدء حوارات تفاعلية كما يفعل الدعاة لجذب غير المسلمين وتوجيههم نحو الإسلام. كما يستطيع المساعد تقديم الحجج والأدلة الداعمة، مما يعزز من فعالية الدعوة ويزيد من احتمال قبولها من قبل الزوار.

خبير الدعوة الإسلامية الذكي

معلومات إسلامية غنية

يتمتع HadiMind بمعرفة واسعة وشاملة حول الإسلام، حيث تم تغذيته بمعلومات إسلامية غنيّة ومتنوعة. تشمل المعلومات مجموعة متنوعة من المواضيع مثل العقيدة، الفقه، التاريخ الإسلامي، السيرة النبوية، وغيرهم. يستطيع HadiMind تقديم هذه المعلومات بطريقة سهلة الفهم والهضم، مما يتيح لغير المسلمين فهم الإسلام بشكل أفضل وأعمق.

نطمح إلى توفير تجربة دعوية متكاملة وغير مسبوقة في العالم الإسلامي، تجمع بين التقنيات المتقدمة والصبغة الدينية الإنسانية. نسعى لأن تكون الدعوة إلى الإسلام أكثر وصولاً وتأثيرًا، بأن نكون جسرًا يربط غير المسلمين بالإسلام، وأن نوفر لهم الدعم والمعلومات التي تدفعهم لاتخاذ قرارهم الأسمى. نهدف لأن نكون المصدر الرئيسي للمعلومات الإسلامية المهمة والدقيقة لغير المسلمين، ونعزّز قبول الإسلام لديهم وزيادة عدد المسلمين الجدد، ونكون شركاءهم في رحلتهم إلى اعتناق الإسلام بأسلوب حديث وفعّال.

خبير الدعوة الإسلامية الذكي

المساعدة في اعتناق دين الإسلام

من المهام الأساسية لـ HadiMind الأخذ بيد غير المسلمين خطوة بخطوة حتى اعتناق الإسلام، إلى أن يقوم بتنطيقهم الشهادة بكل سهولة وأريحية، وشرح معانيها وأهميتها هي وأركان الإسلام. بالإضافة إلى ذلك، يقدم لهم المعلومات اللازمة بعد إسلامهم حول كيفية ممارسة الشعائر الإسلامية والاندماج في المجتمع الإسلامي.

خبير الدعوة الإسلامية الذكي

التزويد بمصادر ومراجع إسلامية موثوقة

يحرص HadiMind على تزويد غير المسلمين بالمصادر والمراجع الموثوقة التي تتحدث عن الإسلام. فأثناء الحوار، يمكنه اقتراح كتب، مقالات، ومواقع إسلامية معتمدة تساعد غير المسلمين على التعمق في فهم الإسلام بشكل أفضل. كما تم تضمين هذه المصادر الموثوقة في بياناته التدريبة، ليستطيع تقديم الإجابة عن أي استفسارات أو شكوك قد تكون لديهم.