IslamicArticlesMind
المقالات الإسلامية الذكية

الشريك

جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالروضة

نوع المشروع

مساعد آلي للأسئلة والأجوبة

التعريف بالمشروع

مساعد سؤال وجواب (Question Answering Bots) مدعم بنموذج لغوي ضخم يقوم بالإجابة على أسئلة الزوار بلغتهم الطبيعية من مقالات موقع دين الإسلام (https://www.islamreligion.com). يستخدم IslamicArticlesMind تقنيات الواقع المعزز بالاسترداد (RAG) لاستخراج المقالات والفقرات الأكثر ارتباطاً بسؤال الزائر ومن ثم تمرير المقالات المسترجعة إلى نموذج لغوي الضخم ليستخرج المعلومات الأنسب من المقالات ومن ثم تلخيصها والإجابة على سؤال الزائر.

أثر المشروع

  • خدمة أكثر من 1300 مستخدم شهرياً.
  • الجواب على أكثر من 3000 سؤال شهرياً.
  • زيادة سرعة البحث والوصول إلى المعلومة بنسبة 98% والحصول على جواب لأي سؤال في أقل من 3 ثواني.
  • تحسين دقة الإجابات بنسبة 90%.
  • توفير تغطية شاملة لمواضيع الموقع بنسبة 100%.
  • رفع نسبة رضا الزوار بنسبة 80%.
المقالات الإسلامية الذكية

استخراج المعلومات الأكثر ارتباطاً بالسؤال بدقة عالية

يتميز IslamicArticlesMind بقدرته على استخدام خوارزميات التشابه لاستخراج المقالات الأكثر ارتباطاً بأسئلة الزوار. كما يتميز بفعاليته العالية في تحديد المعلومات ذات الصلة بسرعة، مما يسهم في تقديم إجابات دقيقة ومحددة تساعد الزوار في الحصول على المعلومات التي يبحثون عنها بكفاءة.

المقالات الإسلامية الذكية

تلخيص وتقديم الإجابات بفعالية

يتم تمرير المصادر المسترجعة إلى نموذج لغوي ضخم ليستخرج الفقرات الأنسب ويقوم بتلخيصها لتقديم إجابة وافية عن سؤال الزائر. هذا النهج يضمن تقديم معلومات محدّدة وذات صلة، مما يعزز من تجربة المستخدم ويزيد من قيمة المحتوى المقدم.

نطمح إلى أن نكون نموذجاً رائداً في استخدام التقنيات الحديثة لخدمة المعرفة الإسلامية، والمساهمة في بناء مجتمع أكثر وعياً وإدراكاً بالقيم الإنسانية والإسلامية الحقيقية. نسعى بشغف لتقديم خدمات متميزة للمجتمع الإسلامي، مستندة إلى رغبتنا العميقة في نشر المعرفة الإسلامية الصحيحة والموثوقة بطرق ميسرة ومبسطة. رؤيتنا تتمثل في تعزيز تجربة الجميع من خلال تقديم إجابات دقيقة ومدعومة بالمصادر على أسئلتهم، مما يساهم في نشر الفهم الصحيح والمعتدل للإسلام.

المقالات الإسلامية الذكية

معلومات صحيحة، موثوقة، ومدعومة بالمصادر

عند الإجابة عن سؤال الزائر، يقدم IslamicArticlesMind المصادر التي حصل على إجابته منها، وذلك لضمان صحة وموثوقية المعلومات، وللاستزادة والتعمق في الموضوع في حال أراد الزائر ذلك.

المقالات الإسلامية الذكية

نطاق إسلامي محدد وواضح

يتميز IslamicArticlesMind بقدرته على التعامل مع الأسئلة التي تقع خارج النطاق الإسلامي، مما يعزز موثوقيته ويقيّده بالنطاق المطلوب. حيث إنه إذا لم يتم العثور على إجابة لسؤال الزائر في المصادر المتاحة، يتم إعلامه بذلك وتوجيهه للتواصل مع أحد الدعاة في الموقع.